Apple تحذر مجلس الشيوخ الأمريكي.. "تحميل التطبيقات الجانبية غير آمن"

مراجعة : محمد يونس

الخميس، 03 فبراير 2022 05:15 م

شركة آبل

شركة آبل

أرسلت شركة آبل خطابًا إلى مجلس الشيوخ الأمريكي ، تحث فيه المشرعين على رفض قانون مكافحة الاحتكار الذي سيسمح للمستخدمين بتجاهل التطبيقات، ستناقش اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ما إذا كان يجب إجبار شركة كوبرتينو على فتح iDevices يوم الخميس. ومع ذلك ، ذكرت رسالة من عملاق التكنولوجيا أن المضي في الاقتراح سيكون غير آمن وضار للمستخدمين.

 

 

كتب تيم باودرلي ، رئيس الشؤون الحكومية في الأمريكتين في Apple ، في رسالة أن التشريع "سيسهل على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الكبيرة تجنب الممارسات المؤيدة للمستهلك في متجر تطبيقات Apple ، والسماح لهم بمواصلة العمل كالمعتاد . "

 

مشروع القانون ، S.2710 ، لديه رعاة مشتركون من كلا جانبي القاعات ، ومن المرجح أن توافق عليه اللجنة القضائية لمزيد من الدراسة. اقترح بلومبرج أنها قد تواجه معركة أكثر صعوبة من قبل مجلس الشيوخ بكامل هيئته.

 

 

سيضر التشريع بقطع Apple بنسبة 15-30 ٪ من أي بيع للتطبيقات والشراء داخل التطبيق ويعرض أمن الهواتف للخطر من خلال التطبيقات الجانبية.


 صرح مسحوقلي أن مثل هذا الإجراء "سيمكن الجهات السيئة من التهرب من حماية الخصوصية والأمن لشركة Apple". وأضاف أن "هذه الأحكام ستسمح بانتشار البرمجيات الخبيثة والخداع واستغلال البيانات."

 

جدير بالذكر أن أجهزة Apple مثل iPad و iPhone هي الوحيدة التي تضررت من هذا الاقتراح.
 يمكن لمستخدمي Mac حاليًا تنزيل التطبيقات وتثبيتها من أي موقع ويب تابع لجهة خارجية.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top